بغداد – شبكة إنماز نيوز
كشف رئيس الوزراء علي الزيدي، خلال مقابلة حصرية مع الصحفية الأمريكية هادلي غامبل، عن توجهات اقتصادية وسياسية جديدة، مؤكداً أن الشركات الأمريكية ستحظى بالأولوية القصوى في فرص الاستثمار داخل العراق.
وقال الزيدي إن الحكومة تعتزم تخصيص 500 ألف برميل يومياً من النفط العراقي للمساهمة في تجديد الاحتياطي النفطي الاستراتيجي الأمريكي، مشيراً إلى أن بغداد ستدرس تعليق عضويتها في منظمة أوبك إذا مُنعت من زيادة إنتاجها بما يتناسب مع قدراتها النفطية.
وفي الشأن الداخلي، شدد رئيس الوزراء على أن حكومته ماضية في “خنق الفساد”، مؤكداً العمل على إنهاء ملف السلاح خارج إطار الدولة ونزع سلاح الميليشيات بحلول 30 أيلول المقبل، بالتزامن مع مغادرة آخر القوات الأمريكية من العراق.

